منتديات سبورت العرب

منتديات سبورت العرب
 
التسجيلالرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءدخولمكتبة الصورالمجموعاتاليومية

شاطر | 
 

 كريستيان تشيفو عن العرق '100ة'+صامويل : "الفوز متساويه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تشلساوي
:.:.مشرف.:.:
:.:.مشرف.:.:


ذكر عدد الرسائل : 78
تاريخ التسجيل : 27/08/2007

مُساهمةموضوع: كريستيان تشيفو عن العرق '100ة'+صامويل : "الفوز متساويه   الجمعة أكتوبر 05, 2007 7:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


كريستيان تشيفو عن العرق '100ة'

ميلان - مدافع إنتر الروماني كريستيان كيفو أعطىَ مقابلة طويلة إلى السكاي إيطاليا للبرنامجِ ' إنتر 100 عرق '، كرّسَ إلى فصلِ تانيرازوري المئوي.

كيفوعُدتَ ضدّ بي إس في بعد التَعافي مِنْ جرحِ كتفِكَ وأنت طَردتَ. . .


"أنا خُبتُ أمل لكي أُرسَلَ، خصوصاً في مثل هذا المباراةِ المهمةِ عندما إحتاجَ الفريقَ كُلّ شخصَ. أَنا آسفُ، أردتُ إنْهاء اللعبةِ مِنْ كُلّ وجهة نظر لأنني ما كُنْتُ في الشكلِ الأعلى، لَكنِّي أَخذتُ هذا الخطرِ لأنني كُنْتُ أحد المدافعين بِضْعَة الذين يُمْكِنُ أَنْ يَلْعبوا. أنا لَمْ أُفكّرْ البطاقةَ الصفراءَ الأولى كَانتْ عادلةَ لأنني مَا إرتكبتُ خطأَ قبيحَ."

إنتر جَعلَك تَبْدو مهمَ جداً منذ اليومِ وَصلتَ. . .


"مجيئ هنا كُلّ يوم دائماً a حافز لي. هي خاصُّ جداً عندما الحافلةُ تُريدُك أَنْ تَلْعبَ كثيراً. أنا ما كُنْتُ في أفضلي والكثير مِنْ الإختصاصيين كَانوا ضدّه، لَكنَّه كَانَ مهمَ جداً لي للِعْب ضدّ بي إس في. أَنا 27 هذا الشهرِ وأَنا بالغةُ بما فيه الكفاية لتَأْكيد القراراتِ. أَخذتُ خطر وهو نَجحَ من ناحية صحتِي، لكن بشكل سيئ لأنني لَمْ أُستطعْ إنْهاء المباراةِ. لكن أنا مسرور بأدائِي لأن عَملتُ بشكل جيّدٍ على الرغم مِنْ لا أنْ أكُونَ في الشرطِ الأعلى. أنا كُنْتُ أَتوقّعُ بأنّه لِكي يَكُونَ أسوأَ."

شوّفتَ روحَ عظيمةَ مِنْ التضحيةِ بمَجيء الدرجةِ ضدّ بي إس في. . .

"هو لَيسَ تضحية. هو جزءُ دي إن أي ي. هو ناسُ آخرونُ الذين يُقدّمونَ التضحياتَ. أنا لا أُريدُ أَنْ يَكُونَ عِنْدي أيّ أسف. أُفضّلُ اللِعْب لمُسَاعَدَة فريقِي وأَجْعلُ أنصارَنا سعداءَ. هو أفضلُ للِعْب وتَحَمُّل الخطرِ بدلاً مِنْ إمتِلاك الأسفِ بعد. لكن هناك العديد مِنْ الإختياراتِ التي أنت يَجِبُ أَنْ تَبْدأَ في الحياةِ، الذي كُلّ إنسان يَجْعلُ كُلّ يوم. لحسن الحظ أنا لا أَقُومُ بهذه الإختياراتِ كُلّ يوم. عِنْدَنا حياة سهلة جداً، نحن ما عِنْدَنا آخرو المشاكلَ عِنْدَهُمْ. على أية حال، هناك أوقات متى أنت يَجِبُ أَنْ تُغيّرَ فريقَ ومدينةَ، وتَأْخذُ عائلتَكَ في مكان آخر. أنت يَجِبُ أَنْ تَعتقدَ قبل إخْتياَر ويَكُونُ مقتنع ما أنت تَعْملُ."


على موضوعِ إخْتياَر أَو أَنْ يَختَارَ. أنت وإنتر إجتمعَ أخيراً في الصيفِ. .

"نعم، أخيراً. لقد كَانَ هناك العديد مِنْ الإتصالاتِ مَع إنتر متى أنا كُنْتُ في اياكس، قَبْلَ أَنْ إنتهيتُ في روما. في النهاية وَصلتُ أين أنا كان يُمكنُ أنْ أَنتهي قبل سَنَوات قَليلة. هذه حياتُي: أربع سَنَواتِ في أمستردام، أربعة في روما والآن أُريدُ إنْهاء مهنتِي في ميلان. أَنا 27، أنا يُمْكِنُ أَنْ أَلْعبَ في مستوي على الأقل خمس سَنَواتِ أخرى. أنا أوَدُّ أَنْ أَنهي مهنتَي التي تَلْبسُ هذا القميصِ."


كَانَ عِنْدَكَ العروضُ مِنْ نِصْفِ أوروبا. لماذا إخترتَ إنتر؟

"الذي يَحْسبُ أكثر الصفاءُ تَجِدُ في مكان. أَحْبُّ المعيشة في إيطاليا، أَنا سعيدُ هنا وهو بيتُي الثانيُ. أنا مسرور بَقيتُ هنا. هذا الصيفِ جاءَ في الوقتِ الصحيحِ. أَنا كافيةُ بالغةُ الآن للقيَاْم بالإختياراتَ جَعلتُ وأنا أُريدُ دائماً أَنْ أَنْظرَ للأمامه. إنتر مُتعودة عَلى المُحَارَبَة في القمةِ ولَها طموحاتُ مختلفةُ مِنْ ما أنا تَعوّدتُ عَلى. في روما كافحنَا من أجل الاسكوديتو دائماً وكوبا إيطاليا، لكن ك فريق و نادي إنتر عِنْدَهُ الإمكانيةُ لإدَارَة الكلماتِ والطموحاتِ إلى الحقائقِ."


هَلْ هو صدق الذي نقلكَ إنتر هَلْ كَشفَ مِن قِبل صديقتِكَ على التلفزيونِ الرومانيِ؟

"هو كَانَ غريبَ لقِراءة الصُحُفِ في ذَلِك الوَقت لأن الأخبارَ خَرجَ في رومانيا المساء سابق، إقتِباس بيان جَعلَ في إيطاليا. كُلّ هي كما تَنْقلُ أخباراً التي أُبلغتْ عن هنا. (إبتسامات) نحن ما زِلنا نَسْخرُ مِنْه لأن الآن تَجِدُ من الصّعوبة لقِراءة الأخبارِ عنيّ. . ."


فرانسيسكو توتي قالَ بأنّك مدافعَ الوسط الأعظمَ في العالمِ. .

.
"أنا لا أَعْرفُ. الحقيقة بأنّ الناس يَحترمونَني وأُقدّرُ ما أنا أكثر أهميَّةً مِنْ قول شخص ما أَنا أفضل مدافعِ وسط في العالمِ، لَكنَّه لطيفُ جداً إذا هو شخص ما مثل فرانسيسكو توتي ، نفسه أحد أفضل اللاعبين في العالمِ، الذين يَقُولونَه. تَكلّمتُ الكثير مَع فرانسيسكو قبل مجيئ هنا وهو كَانَ خائب الأمل ككُلّ الآخرون. لكن لسَمْع بَعْض الأشياءِ قالتْ كَانتْ تأكيداً بأنّني عَملتُ بشكل جيّدٍ وقُدّرتُ مِن قِبل أعضاءِ فريقي في تلك السَنَواتِ الأربع في روما. هذا الشيءُ الأكثر أهميةً."


ماذا أعضاء فريق إنتركَ قالوا إليك عندما قابلتَهم للمرة الأولى؟

"الذي إلتصقَ في رأيي ذلك أغلب أعضاءِ فريقي قالَ ' أنت أخيراً هنا '. أَتذكّرُ شعور عاطفيَ نوعاً ما. أنا كُنْتُ آسف على كُلّ الإهانات إستلمتُ في روما. أنا كُنْتُ آسفَ أنا لَمْ أَتْركْ بالمدخلِ الرئيسيِ، الواحد دَخلتُ أربع سَنَواتَ قبل ذلك. لَكنَّه جزءُ الحياةِ وهو لَيسَ عيبَي، لذا لهذا السبب أَنا هادئُ."


قَارنتْ إلى روما، هناك منافسة متصلّبة في كُلّ قسم في إنتر. هَلْ أنت يَجِبُ عليكَ أَنْ تَتدافعَ ل مكان في الفريقِ؟

"مثل كُلّ أعضاء فريقي، أنا أعْمَلُ أفضلي لرِبْح مكان في الفريقِ."


رَفضَ عِدّة لاعبون مهمون إستدعاء فريقِ وطنيِ مؤخراً. في الودّيِ الأخيرِ لَعبتَ، جَرحتَ كتفَكَ وإستثنى لعشرون يومِ. هَلْ تُفكّرُ هناك الكثير مِنْ الإلتزاماتِ الدوليةِ؟

"أولئك الذين قالوا لا إلى فريقِهم الوطنيِ عُمر مُتَأَكِّد وكَانَ عِنْدَهُ الإصاباتُ والجراحةُ. هو أصلبُ للتَعافي عندما تَصِلُ عُمر مُتَأَكِّد. أولئك الذين قالوا لا إلى فرقِهم الوطنيةِ أولئك الذين رَبحوا كأسَ العالم. في عُمرِ 27 أَجِدُ من الصّعوبة لقَول لا إلى فريقِي الوطنيِ. عِنْدي دين بالفريقِ الوطنيِ الرومانيِ لأنني لا أُريدُ أَنْ أُتذكّرَ ك لاعب الذي لَعبَ في بطولة أوروبية لكن التي مَا إستطاعَ التَأَهُّل للمرحلةِ النهائيةِ مَع أعضاءِ فريقه. نحن يُمْكِنُ أَنْ نَعْملَه هذه المرَّة. أَنا فخورُ لِكي أكُونَ قائدَ فريقِي الوطنيِ. أَنا آسفُ عندما أشياءُ تَحْدثُ وعندما أَعُودُ إلى ناديي بالمشاكلِ. هناك الكثير مِنْ المبارياتِ بناديكِ وفريقِكِ الوطنيِ لذا حَلّ للمستقبلِ مَنْ الضَّرُوري أَنْ يُوْجَدَ بين ناديكَ وإتحادِكَ."


قالَ الرّئيسَ موراتي بأنّ ربما أنت كان يُمكنُ أنْ تَتجنّبَ لِعْب تلك المباراةِ الصديقةِ التي فيها جَرحتَ. . .

"أَنا خائب الأمل بشأن التَأذّي، مثل الرئيس، المدرّب وأعضاء فريقي. هو كَانَ مباراة صديقة، لَكنِّي كُنْتُ أَلْعبُ لفريقِي الوطنيِ وهو كَانَ ضدّ ألمانيا. أنا لا أعتقد أنت يُمْكِنُ أَنْ تَعتبرَ يَجاري مثل الذي ك ودّي. أَتمنّى الإتحادَ والنادي يُمْكِنُ أَنْ يَجدا حَلّ."


إنتر فريق قوي جداً بالتقنيةِ العظيمةِ. . .

"إنتر كَانَ دائماً قويَ. هم كَانوا السَنَة الماضية، وهم كَانوا قبل سنتين. إضافةً إلى النوعيات التقنية العظيمة، القوّة الطبيعية الهائلة حاسمةُ في أغلب الأحيان. لرِبْح يَجاريك تَحتاجُ قوّةَ في أغلب الأحيان والرغبةَ للمُحَارَبَة. أعتقد إنتر الفريقَ الأقوى بأفضل الخصائصِ للحُصُول على أفضل النَتائِجِ."


لَعبتَ مَع ابراهيموفتش في اياكس. كيف شكله الآن أنت هَلْ الظهر في نفس الفريقِ؟


"كما تَركتُه. هو أحد المهاجمين الأعظمِ في العالمِ. في كُلّ لعبة يُشوّفُ بأنّه أوّلُ ويَسُرُّنِي أن يَكُونُ على جانبِه، خصوصاً في هذه اللحظة. أَنا سعيدُ لرُؤيته إرتاحَ وبالرغبةِ للعَمَل كُلّ يوم أَنْ يُصبحَ واحداً من أفضل لاعبين كُلّ. ابرا حاسمُ لإنتر في الوقت الحاضر، لَكنَّه مهمُ أيضاً لكرةِ القدم الإيطاليةِ لأن من اللّطيف دائماً إمتِلاك لعب ممتاز عظيم في بلادِكَ وفي بطولتِكَ."


ماذا أفضل طريقِ لمُوَاجَهَة ابرا؟

"أنا لَنْ أَقُولَ. . . لكن جسدياً أنت لا يُمْكِنُكَ أبَداً وَضْع نفسك على نفس المستوى لأنه وحش."


ما مقدار تَغيّرَ منذ أنت كُنْتَ سوية في اياكس؟

"هو كَانَ فقط ولد، مثلي. وَصلَ إلى اياكس مِنْ . عندما تَصِلُ إلى مثل هذا الفريقِ المهمِ بينما اياكس لديك فرصة يَتعلّمُ بأنّ الرياضةِ، ليس فقط كرة القدم، يَجْعلُك تَنْمو كa رجل. يُعلّمونَك تُعاقبُ. ابرا فَهمَ هذا. وَجدنَاه صعب نوعاً ما في البدايةِ لأنها كَانتْ غريبَ لإيجاد نفسك في حالة أين نحن أُخبرنَا ما العمل. إعتقدنَا بأنّنا كُنّا رجالَ لَكنَّهم عالجونا نَحْبُّ الأولادَ. لَكنَّنا فَهمنَا بِأَنَّ هذا بشكل تدريجي كَانَ الطريقَ الصحيحَ للإتّباع. إذا نحن ما نحن اليوم هو شكراً إلى الذي مدرسةِ اياكس علّمتْنا."


هَلْ تُفكّرُ ابرا يُمْكِنُ أَنْ تَرْبحَ هذه السَنَةِ؟

"هو يُمْكِنُ أَنْ يَرْبحَه لأن رَبحَ البطولةَ في إيطاليا وهو يُثبتُ حاسم في الوقت الحاضر. لكن اللاعبين الآخرينَ أشياء مفضّلةَ أمّا لأن رَبحوا إتحادَ الأبطال أَو للأسبابِ الأخرى. ابرا بَدأَ جيّداً، هو سَيكونُ عِنْدَهُ فصل عظيم وهو يُمْكِنُ أَنْ يَرْبحَه السَنَة القادمة إذا هو لا يَرْبحُه هذا الوقتِ."

ما مقدار تَتغيّبُ عن أبّيكَ؟

"هو لَمْ يَعُدْ هنا لَكنَّه في أفكارِي كُلّ يوم، كُلّ ساعة. لَرُبَّمَا هم يُحاولونَ تَعليمك شيءَ وفي عُمر مُتَأَكِّد إعتقدتَ بأنّك عَرفتَ كُلّ شيءَ وبأنّ أبويكِ أخبروك أشياءَ سخيفةَ فقط. لكن متى هم لَمْ يَعُودوا هنا وأنت بَلغتَك تَعتقدُ ثانيةً وتَفْهمَ بأنّك كان يُمكنُ أنْ تَدْفعَ إنتباهَ أكثرَ إلى كُلّ النصيحة أعطوك. أبي دائماً سَيَكُونُ في قلبِي، هو مَا سَبَقَ أَنْ إختفى. أَنا آسفُ أنا ما عِنْدي ه بجانبي. هَلْ راقبنَا كرةَ قدم سوية؟ لَيسَ كثيرَ. في تلك الأوقاتِ حَبَّ المُرَاقَبَة بارما زولا. نحن نُراقبُ الألعابَ سوية لَكنَّنا مَا علّقنَا عليهم لأنه كَانَ حافلة وعندما راقبَ المبارياتَ التي هو يُفكّرُ بشأن فريقِه أيضاً."


لماذا تَختارُ إلى أَصْبَحتَ لاعب كرة قدم؟

"لَعبتُ كرة القدم للمزاح ولإيجاد عذرَ أَنْ لا يَدْرسَ. في تلك الساعاتِ أنا عَمِلتُ الذي حَببتُ، حتى إذا أنا كان لا بُدَّ أنْ أَدْرسَ بعد ذلك. أَنا فخور بالذي عَملتُ لأن كُبِرتُ في مدينة صغيرة حيث كان أبي حافلةَ وهي كَانتْ دائماً بشدّة أَنْ تَلْعبَ وتَكُونَ مرتاحةً مَع أعضاءِ فريقكِ وأولئك الذين راقبتُ ولَرُبَّمَا فكّرتُ بأنّني لَعبتُ لأنني كُنْتُ إبنَه. أردتُ تَشويف بأنّه ما كَانَ حقيقيَ وبأنّني كَانَ عِنْدي شخصيتُي الخاصةُ."


لَعبتَ في بطولة أوروبية في عُمرِ 19. . .

"ذلك كَانَ تجربة فريدة. لَعبتُ بطولة أوروبية في 19 وأنا كُنْتُ سعيدَ فقط لِكي أكُونَ في الفرقةِ لأن كَانَ عِنْدي الفرصةُ لِكي أكُونَ مَع الأبطالِ والقطارِ العظيمِ مَعهم. أَنْ مَعهم كَانَ رائعينَ، سيقاني إرتعدتْ. هو كَانَ آخر مَرّة سيقانَي إرتعدتْ قبل مباراة، لَكنَّه كَانَ شعور خاصّ."


هَلّ بالإمكان أَنْ إنتر يَرْبحُ البطولةَ وإتحادَ الأبطال في فصلِ النادي المئويَ؟


"هو الذي هذا النادي وهذه حاجاتِ الفريقِ. أعتقد يَرْبحُ الاسكوديتو، إتحاد أبطال وكأس تيم طموحُنا كُلّ سَنَة. لَكنَّه يَكُونُ لطيف لرِبْح كلتا في ذكرانا المئويةِ."


بَعْض الناسِ يَقُولونَ بأنّك تَجْرحُ بسهولة. .
.
"إصابات جزءَ اللعبةِ. هناك أولئك الذين أكثر عرضة للجرحِ مِنْ الآخرين. أَنا أحد أولئك بسبب بنيةِ جسمي وللعديد مِنْ الأسبابِ إرتبطتْ إلى الماضي. كَسرتُ ذراعَي وخُلِعتُ يَتحمّلُ هذه السَنَةِ. هذه الأشياءَ التي يُمْكِنُ أَنْ تَحْدثَ في تدريب أَو في مباراة. من المُهمِ إمتِلاك الصفاءِ إلى للأمام أكثرِ ويَعطي مساهمتَكَ إلى الفريقِ."


متى تُحرزُ هدفَكَ الأولَ لإنتر؟

"ذلك الهدفِ الأولِ دائماً في أفكارِي. في رومانيا متى أنا 17 لُعِبتُ في الظهير الأيسرِ وكُنْتُ أُواصلُ دائماً. أثناء فترةِ مباراةِ حافلتِي واحدة سَألتُني الذي أَعْدُّ أنا كَانَ عِنْدي على قميصِي. أجبتُ عدداً 3 وهو أخبرَني بأنّني كان لا بُدَّ أنْ أُدافعَ. . ."


المصدرhttp://www.inter.it/aas/news/reader?N=27604&L=en
تحيات inter15
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فهد عاشق رابح
:.:.مشرف.:.:
:.:.مشرف.:.:
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1202
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 31/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: كريستيان تشيفو عن العرق '100ة'+صامويل : "الفوز متساويه   السبت أكتوبر 06, 2007 10:22 pm

آلفـ مشكور على المقآبلهـ الرآئعهـ ,,

ولآ تحرمنآ إبدآعآتكـ ,,

,
,



فهد عاشق رابح

_________________
__________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dj meX
Hot ShoT's
avatar

ذكر عدد الرسائل : 126
لاعبك المفضل .. اذا وجد : C.Ronaldo,Ronaldinho,ibrahimovic
المزاج : go0od
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: كريستيان تشيفو عن العرق '100ة'+صامويل : "الفوز متساويه   الإثنين أكتوبر 08, 2007 4:05 pm

الله لا يحرمنا من جديكـ
مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dj meX
Hot ShoT's
avatar

ذكر عدد الرسائل : 126
لاعبك المفضل .. اذا وجد : C.Ronaldo,Ronaldinho,ibrahimovic
المزاج : go0od
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: كريستيان تشيفو عن العرق '100ة'+صامويل : "الفوز متساويه   الإثنين أكتوبر 08, 2007 4:08 pm

جديدكـ ****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كريستيان تشيفو عن العرق '100ة'+صامويل : "الفوز متساويه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ستيفان جيرارد: "مواجهة المنتخب الجزائري هي الأصعب لنا في المونديال"
» كيف تريد ان تخفف سكرات الموت وما بعدها"
» أحمد جلال إبراهيم: إهداء حسام حسن عضوية نادي الزمالك " مخالف للوائح
» الألتراس" تساهم في إطلاق نشيد الزمالك
» "من ضحايا الشات" مقطع صوتي مؤثر للغاية للشيخ نبيل العوضي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبورت العرب :: :.:.اقــســام الــكــرة الــعــالـمـيـة.:.: :: :.:.قسم الكالتشيو الإيطالي.:.:-
انتقل الى: